النتائج 1 إلى 2 من 2



  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : طرق مكافحة الحشرات المنزلية و النمل الابيض
    بتاريخ : 07-15-2018

    عضو جديد



    رقم العضوية : 31988
    الانتساب : Jun 2018
    العمر : 29
    المشاركات : 2
    بمعدل : 0.00 يوميا
    التقييم : Array
    moawad96 غير متواجد حالياً



    الحشرات تكثر الحشرات في الدول العربيّة نتيجة ل ازدياد معدلات الحرارة وازدياد نسبة النداوة في الكثير من الأنحاء التي تطلّ على المسطّحات المائية، وتُسبّب هذه الحشرات والآفات العديد من الضرر في حال تواجدها في البيوت أو عقارات الممارسات، خاصّةً التي تختصّ بالمنتجات الغذائية، ومن أكثر أهميةّ المشكلات التي تسبّبها الحشرات في البيوت الأمراض التي تصيب قاطني المنزل خاصّةً الأطفال، والعفونة التي تصيب الأثاث والملابس المحفوظة في الخزائن. من أكثر الحشرات الذائعة والّتي تسبّب الأمراض: الذباب، والبعوض، والبراغيث، والنمل، والصراصير، ومن المهم التخلّص من الحشرات سواء في المنزل أو أماكن الشغل بهدف ضمان عدم الإصابة بالأمراض في وجودّ انتشار الكثير من الأوبئة في العالم خاصّةً الأنحاء الحارة الّتي نعيش في جزءٍ منها. أساليب مكافحة الحشرات المنزليّة تكمن فكرة التغلّب على الحشرات التي تتواجد في المنزل عن طريق التخلص منها، والعمل على ضمان عدم وجود يرقات لهذه الحشرات أو دخول المزيد منها إلى المنزل في المستقبل، ومن تلك الأساليب: التخلّص من الحشرات المتواجدة في المنزل يتغاير وفق نوع الحشرات؛ ففي البيوت التي تكثر بها الحشرات الطائرة كالذباب أو البعوض يمكن استعمال إحدى أشكال الطاردات العاملة بالكهرباء وترسل روائح تطرد الحشرات من المنزل، أو استعمال الصاعق الكهربائي الّذي يقوم بجلب الحشرات الطائرة من خلال استعمال الأشعّة فوق البنفسجيّة، أمّا الحشرات الزاحفة مثل الصراصير فيتمّ التخلّص منها من خلال وضع أشكال معيّنة من المعجون الّذي يتضمن على سم في الزوايا والأماكن التي يمكن أن تختبئ بها هذه الحشرات، فضلا على ذلك إمكانيّة بخ المنزل بمادة تقتل الحشرات، ويُفضّل عدم حضور أشخاص العائلة في المنزل في هذا اليوم.
    شركة مكافحة حشرات ببريدة
    أساليب الوقاية من الحشرات
    استعمال السلك على النوافذ حتى تسمح بالتهوية ودخول الشمس، وفي ذات الوقت تمنع الحشرات من الدخول. سد الفتحات التي يمكن أن تدخل منها الحشرات إلى المنزل، ويتضمّن هذا فتحات بالوعات الاستبدال والأحواض، حيث يلزم أن يتمّ سدها في الليل. التخلص من المخلفات المنزلية أولاً بأول، والحرص على التهوية الجيّدة للمنزل ودخول أشعة الشمس، ووضع قطع من النفتالين في الأماكن التي تتواجد بها الملابس المخزّنة والأحذية والكتب وغيرها، فإنّ الحشرات تنجذب إلى الأماكن التي تبقى بها الأغذية أو غير جيدة التهوية ومرتفعة النداوة. الحرص على استعمال الديزل أو الجاز في تطهير مواسير التصريف كلّ مرحلة؛ حيث يعمل الجاز على خنق الحشرات التي تتواجد في المواسير نتيجة ل رائحته النفّاذة، والتي من المحتمل أن تتسلّل إلى المنزل عن طريق هذه المواسير، خاصّة الصراصير.
    شركة مكافحة النمل الابيض ببريدة

    النمل الأبيض يعرَّف النمل الأبيض بكونه مجموعة من الحشرات آكلة السليولوز ة، كما ويشار إليه باسم "النمل الأبيض" كونه لا ينتسب إلى فصيلة النمل العادي، بصرف النظر عن أن نظامه الاجتماعي يتماثل مع الإطار المخصص بالنمل والنحل، ويرى العلماء أنّ صنف النمل الأبيض أكثر قربا إلى فئة الصراصير زيادة عن النمل العادي، ولذا يتم تصنيف النمل الأبيض إلى أسرة شبكيات الأجنحة . مستعمرات النمل الأبيض يقطن النمل الأبيض في العادة في مستعمرات جماعية تحت الأرض، حيث تنقسم الحياة في تلك المستعمرات لثلاثة طبقات رئيسية وهي: طبقة العمال، وطبقة الجنود، وطبقة المنتجين من الملكات والملوك المسؤولون عن عمليات التكاثر، حيث تتسم طبقة النمل العامل بكونها غير مرئية سوى إذا تم اكتشافها في النبش في الخشب، فهي تتغذى على الخشب وتسبب أضراراً فيه، وتجدر الإشارة أنّ تلك الفئة تقطن لنحو خمس سنين، فضلا على ذلك أنهم يتميزون بكونهم ذو رؤوس صفراء وفك هائل، ويصل طول النملة التي تعمل نحو 0.63 سم، أما طبقة الجنود، فتتميز بأنّ عددهم أقل، ووظيفتهم هي حراسة المستعمرة في وضعية الانقضاض الخارجي، حيث يستعمل الجنود فكهم للمدافعة، أما فيما يتعلق لطبقة الملكات والملوك، فتتميز باللون البني الداكن أو الأسود، وتمتلك زوجين من الأجنحة الشفافة ذات طول متساوٍ، كما أنّ تلك الطبقة هي المسؤول الأوحد عن التكاثر في المستعمرة. أكثر أماكن انتشار النمل الأبيض يتوزع النمل الأبيض على مدى واسع، كونه يتضمن على 2750 نوع مغاير، وخصوصاً في الغابات الاستوائية المطيرة على مستوى العالم، حيث يتواجد في أمريكا التي بالشمال، وخصوصاً في فانكوفر وكولومبيا، كما يتواجد على ساحل المحيط الهادئ، وشرق كندا، وساحل المحيط الأطلسي، والعديد من الدول الأوروبية وكوريا الجنوبية وشمال اليابان وجنوب أفريقيا وأستراليا ونيوزلندا، وغيرها العديد من الدول. تركيب جسد النمل يمكن مفاضلة النمل الأبيض من الأشكال الأخرى من الحشرات، بواسطة الحذر لتركيبة جسده، حيث يتميز بعدة أمور ومنها: امتلاك النمل الأبيض جسد مستطيل، حيث إنه لا لديه أي خصر في ترتيب جسده. امتلاك النمل الأبيض قرون استشعار مستقيمة. امتلاك النمل الأبيض أجنحة متساوية الشكل والحجم، كما تتميز أجنحتها بكونها أطول من جسمها

    عوامل ظهور النمل الأبيض في المنزل
    هناك الكثير من العوامل التي تكمن خلف ظهور النمل الأبيض، منها: وجود الفتحات التي تمكن النمل من دخول المنزل؛ مثل: الفتحات المتواجدة بجوار الباب الخارجي للمنزل. تسربات المياه، ولاسيماً في المطبخ بجوار المجلى أو حتى داخل الحمام، والتي تؤدي إلى تجمعات عظيمة للنمل الأبيض في تلك الأنحاء. عدم المراعاة بنظافة المنزل، وعدم تهويته جيداً، الأمر الذي يقود إلى تجمع النمل الأبيض فيه. ترك باب المنزل أو النوافذ مفتوحة لوقتٍ طويل، الأمر الذي يقود إلى دخول النمل إلى المنزل بواسطتها. ترك المنزل مظلماً لمدة طويلة، يقود إلى تجمع النمل الأبيض على نحوٍ ملحوظ. أن تكون أرضية المنزل مصنوعة من الأخشاب، الأمر الذي يقود إلى تجمع النمل عليها أو حتى داخلها. وجود بعض المواد السكرية أو الحلويات المتواجدة أو بقايا الأكل الواقعة على الأرض في المنزل أو حوله، أو نتيجة وجود بعض الحبوب على الأرض في الأنحاء المحيطة بالمنزل الأمر الذي يقود إلى دخولها للمنزل. التخلّص من النمل الأبيض في المنزل للقضاء على النمل الأبيض يمكن اتّباع الخطوات التالية، وهي: سد جميع الفتحات المتواجدة في المنزل. استعمال البودرة المضادة للنمل، وهذا ببخّها على تجمعات النمل المتواجدة في المنزل، ويجب الحيطة إلى عدم لمسها باليد، وعدم وصولها إلى المأكولات والمشروبات وهذا نتيجة لـ واحتمال أن تكون سامة للإنسان. تطهير المنزل جيداً باستعمال المعقم؛ لما له من دور هائل في التنظيف والتعقيم. بخ القرفة على أماكن تجمع النمل الأبيض في المنزل، ويمكن بخ الخل ايضاً، حيث إنه يطرد النمل من المنزل، ويمنع رجوعه من جديدً. إقفال الأبواب والنوافذ في المنزل، وعدم تركها مفتوحة، إضافة إلى ذلك التخلص من تجمعات النمل المحيطة بالمنزل عن طريق استعمال مواد كيميائية خاصة، ومبيدات الحشرات. عدم ترك بقايا بعض المأكولات والمشروبات على طاولة السفرة أو على المجلى أو حتى على الأرض. التخلص من مختلَف المواد السليولوزية؛ مثل: القش، وبقايا النباتات عن الأرض سواءً داخل المنزل أو حوله. بيانات عن النمل الأبيض النمل الأبيض أو الأرضة هو نوع من الحشرات التي تقطن في مجموعات عظيمة أو مستعمرات في باطن الأرض، وهو ذائع على نحوٍ عظيم، ولونه أبيض، ويكون رأسه متصلاً على نحوٍ مباشر مع ذيله، ويتغذى على نحو رئيسي على السيليولوز المتواجد في أخشاب الأشجار والنباتات المغيرة، ويشكل خطراً على الإنسان إن وُجد، لهذا يفضّل الذهاب بعيدا عن أنحاء تجمعه، أو مسعى التخلص من تلك التجمعات بشتى الأساليب.
    شركة مكافحة النمل الابيض بالقصيم
    مكافحة النمل الأبيض يجابه العديد من الأفراد إشكالية وجود النمل الأبيض في البيوت؛ نظراً لبعض الإجراءات الخاطئة التي يجريها الإنسان، كوضع الأخشاب بجوار أبواب البيوت، أو ترك النوافذ مفتوحة، أو عدم تطهير المنزل على نحوٍ صحيح، أو عدم تجفيف الأرضيات من الماء؛ إذ يشاهد المعظم صعوبة في التخلص من تلك الإشكالية، لهذا سنتحدث في ذلك النص عن بعض الأساليب السهلة التي تُمكن من مكافحة النمل الأبيض، إضافة إلى ذلك بعض الإرشادات. أساليب مكافحة النمل الأبيض مصيدة الورق المقوّى تُبلل قطعتان مفرودتان من الورق المقوّى. تُوضع الورقتان فوق بعضهما في الأنحاء التي يبقى بها نمل؛ حيث إنّ النمل الأبيض يمتاز بتغذيته على السليلوز الذي يتغلغل في الورق المقوى. تؤخذ الورقتان، وتُحرقان بعدما يعلق النمل بهما، وتُكرر العملية زيادة عن مرة حتى يتم التخلص من النمل على نحوٍ ختامي. الديدان الأسطوانية تُشترى الديدان الأسطوانية من أي مشتل، وتُوضع لحظياً في تربة تبلغ درجة حرارتها إلى 16 درجة مئوية. تُوضع الديدان في الغداة الباكر أو في ساعات المغرب في أماكن وجود النمل حتى تقضي عليه. عرض الخشب لأشعة الشمس تُخرج قطع الأثاث من المنزل، وتُعرض تحت أشعة الشمس. تُترك قطع الأثاث في الشمس لفترة ليست أقل من 48 ساعةٍ حتى يُإعدام النمل. تجميد النمل تُوضع قطع الأثاث التي يتراكم عليها النمل الأبيض في مجمد هائل. تُترك قطع الأثاث في المجمد لفترة ليست أقل من 48 ساعةٍ حتى يلقى حتفه النمل على الإطلاقً، مع العلم أنّ تلك الأسلوب عسيرة نوعاً ما نتيجة لـ كبر مقدار بعض قطع الأثاث، سوى أنّها من أكثر الأساليب فعالية. حمض البوريك تُبخ الأنحاء التي تتضمن على النمل بحمض البوريك. يُزرع طُساد حمض البوريك في حديقة المنزل وفي مغاير أماكن تغلغل النمل. تُتحليل أماكن الطُساد على نحوٍ متواصل ليتم التيقن من تراكم جسامين النمل. الخنادق يُنبش خندق بجوار المباني التي يتراكم النمل الأبيض حولها. يُعبأ الخندق بمحلول مبيد الحشرات حتى يتم إعدام النمل. إرشادات لمكافحة النمل الأبيض شراء السلع والمبيدات التي تشارك في إعدام النمل. اللجوء إلى فرد متخصص في حال كان النمل يتفشى على نحوٍ عظيم؛ حيث يُمكن الاستحواذ على عقد كتابي لفترة سنتين يُفيد بالتزام المؤسسة بالقضاء على النمل بشكل إجمالي. الحفاظ على المنزل جافاً، والتأكد من عدم وجود تسريبات للمياه. تطهير المزاريب المتسخة والمبللة؛ لأنّ النمل الأبيض ينجذب على نحو سريع إلى الأماكن الرطبة. إبعاد الخشب والحطب عن البيوت؛ حيث إنّ النمل يُعد الخشب غذاءً له. سد الشروخ والحفرات التي قد تبقى في المنزل، ومراعاة إقفال النوافذ والأبواب بإحكام.


     





  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: طرق مكافحة الحشرات المنزلية و النمل الابيض
    كاتب الموضوع : moawad96
    بتاريخ : 09-16-2019

    عضو نشيط




    رقم العضوية : 31806
    الانتساب : Dec 2017
    العمر : 25
    المشاركات : 175
    بمعدل : 0.25 يوميا
    التقييم : Array
    انجين محمد غير متواجد حالياً



    شركة تنظيف كنب بالقصيمتتوالى عروضنا المخفضة في كافة مجالات التنظيف نقدم لكم تنظيف الكنب القماش-تنظيف الكنب الجلد-تنظيف الكنب القطيفة، تنظيف الكنب بالطريقة الصحيحة يجنبكم تعرض الكنب للرطوبة التي تجلب الرائحة الكريهة والحشرات، واستخدام مواد تنظيف غير مناسبة تضر الأقمشة فكل نوعية من الاثاث المكسي بأقمشة أو الجلد يحتاج لطريقة تنظيف مخصصة شركة تنظيف كنب بالقصيم يتم التنظيف على أيدي متدربين على كيفية تنظيف الكنب القماش والجلد والمعدات المعدة لتنظيف مثل هذه القطع التي تحتاج للعناية والمحافظة عليها من مواد التنظيف الضارة يجعلها جديدة دائمًا.
    https://ahbabelmadina.com/cleaning-sofas-qassim/


     







ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك